كيفية التقديم

1
الخطوة الأولى​



المستندات المطلوبة للالتحاق ببرامج البكالوريوس:

  1. الشهادة الثانوية الأصلية.
  2. كشوف الدرجات الأصلية لصفوف المرحلة الثانوية (العاشر - الحادي عشر - الثاني عشر).
  3. تصديق جميع الشهادات المذكورة من وزارة التربية والتعليم، ووزارة الخارجية في الدولة الصادرة منها الشهادة، وسفارة دولة الإمارات في الدولة المعنية، وفي حال عدم وجود سفارة دولة الإمارات في الدولة، يتم تصديقها من سفارة إحدى الدول العربية العاملة في هذه الدولة.
  4. ترجمة الشهادات الأجنبية إلى اللغة العربية أو الإنجليزية ترجمة قانونية وتصديقها من الجهات المذكورة أعلاه.
  5. إحضار ما يفيد اعتراف وزارة التربية والتعليم في الدولة التي صدرت منها الشهادة بالمعهد أو المدرسة المانحة لشهادة الثانوية العامة وأن خريجي هذا المعهد أو المدرسة يمكنهم الالتحاق بالجامعات الحكومية في هذه الدولة.
  6. ترجمة جواز السفر الى اللغة العربية وتصديق الصورة المترجمة من وزارة الخارجية في دولة الطالب وسفارة الإمارات فيها.
  7. طلب التحاق مستوفياً البيانات.
  8. صورة عن جواز سفر الطالب / الطالبة ساري المفعول لمدة لا تقل عن سنتين.
  9. عدد 12 صورة شخصية حديثة ملونة قياس (3×4) ذات خلفية بيضاء.
  10. شهادة إثبات الحالة الجنائية معتمدة من الدولة التي يحمل جنسيتها الطالب إذا كان مستجداً من خارج الدولة تفيد حسن سيرته وسلوكه سارية المفعول وترجمة البيانات ترجمة قانونية إلى اللغة العربية واللغة الإنجليزية.
  11. صورة عن شهادة الميلاد أو ما يفيد ذلك وترجمة البيانات ترجمة قانونية في حال كانت البيانات مكتوبة بغير العربية أو الإنجليزية.
  12. شهادة لياقة صحية صادرة من مستشفى حكومي في دولة الطالب تفيد خلو الطالب من جميع الأمراض المعدية مصدقة من وزارة الخارجية في دولة الإصدار على ألا يكون قد مضى على الحصول عليها أكثر من ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار.​


المستندات المطلوبة للالتحاق ببرامج الماجستير:
1.      شهادة الحصول على درجة البكالوريوس (المصدقة).
2.      السجل الدراسي أو بيان بالمواد التي درسها المتقدم خلال مرحلة البكالوريوس موضحاً بها التقديرات والساعات المعتمدة لكل مادة.
3.      تصديق جميع الشهادات المذكورة من وزارة التربية والتعليم أو التعليم العالي (بحسب الأحوال)، ووزارة الخارجية في الدولة الصادرة منها الشهادة، وسفارة دولة الإمارات في الدولة المعنية، وفي حال عدم وجود سفارة دولة الإمارات في الدولة، يتم تصديقها من سفارة إحدى الدول العربية العاملة في هذه الدولة.
4.      إحضار موافقة جهة العمل على الالتحاق ببرنامج الماجستير (للمتقدمين من داخل دولة الامارات).
5.      الهوية الإماراتية سارية المفعول (للمتقدمين من داخل دولة الامارات).
6.      ترجمة الشهادات الأجنبية إلى اللغة العربية أو الإنجليزية ترجمة قانونية وتصديقها من الجهات المذكورة أعلاه.
7.      ترجمة جواز السفر الى اللغة العربية وتصديق الصورة المترجمة من وزارة الخارجية في دولة الطالب وسفارة الإمارات فيها.
8.      طلب التحاق مستوفياً البيانات.
9.      صورة عن جواز سفر الطالب / الطالبة ساري المفعول لمدة لا تقل عن سنتين.
10.   عدد 12 صورة شخصية حديثة ملونة قياس (3×4) ذات خلفية بيضاء.
11.   شهادة إثبات الحالة الجنائية معتمدة من الدولة التي يحمل جنسيتها الطالب إذا كان مستجداً من خارج الدولة تفيد حسن سيرته وسلوكه سارية المفعول وترجمة البيانات ترجمة قانونية إلى اللغة العربية واللغة الإنجليزية.
12.   صورة عن شهادة الميلاد أو ما يفيد ذلك وترجمة البيانات ترجمة قانونية في حال كانت البيانات مكتوبة بغير العربية أو الإنجليزية.
13.   شهادة لياقة صحية صادرة من مستشفى حكومي في دولة الطالب تفيد خلو الطالب من جميع الأمراض المعدية مصدقة من وزارة الخارجية في دولة الإصدار على ألا يكون قد مضى على الحصول عليها أكثر من ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار.

​2
الخطوة الثانية


التعليمات:
  1. يجب تعبئة جميع البنود التي تحمل علامة النجمة (*)، علماً بأنه لن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة.
  2. فيما يتعلق بالمستندات المطلوبة، يجب أن تكون جميع الوثائق التي يتم تحميلها ملونة وواضحة، كل المرفقات يجب أن تكون بصيغة (jpg) ما عدا المرفقان الأخيران وهما (نموذج 1 و نموذج 2 يجب أن يكونا بصيغة (pdf) .
  3. يتم توزيع المقبولين على كليات الجامعة في حدود الأعداد المقرر قبولها في كل كلية وفق الطاقة الاستيعابية لكل برنامج، وذلك حسب أولويات رغباتهم وتسلسل معدلاتهم.​

3
الخطوة الثالثة​



مراحل تقديم الطلب الإلكتروني:
1. تعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني.

2​. يجب على الطالب استكمال جميع المستندات المطلوبة، والتي تتضمن إرسال صورة مصدقه (طبق الأصل) عن الشهادات الثانوية النهائية، والصور الشخصية، بالإضافة إلى الشهادات الأصلية لاختبار التوفل أو الإيلتس​ (إن وجدت) أو أي مستندات​ ​إضافية يتم طلبها من قبل إدارة القبول والتسجيل.



​​​​​