تتلخص مهام إدارة المرافق والمنشآت والصيانة في إدارة المشاريع والخدمات العامة بالجامعة، وإعداد التقارير اللازمة ومتابعة الأعمال المجدولة، وإدارة مشاريع التشغيل والعمليات والصيانة بالجامعة، وتوفير جميع متطلبات كليات الجامعة وإداراتها من أعمال الصيانة والخدمات الأساسية؛ حيث تضمّ الإدارة فريقا متكاملا من الخبراء والمختصين المؤهلين لتلبية كافة خدماتِ إدارة الحرم الجامعي ومنشآته.
الرؤية:
الوصول بمرافق الجامعة ومنشآتها الى أعلى مستويات الجودة والكفاءة والتميز في محيطها الأكاديمي.
الرسالة:
تطبيق مبادئ الاستدامة البيئية ومعاييرها، والحفاظ على البيئة المادية للجامعة، من خلال الصيانة الدورية للمباني والمرافق والبنية التحتية، وتقديم جميع الخدمات المرتبطة بالإدارة وفق أفضل الممارسات.
الأهداف:- تنفيذ السياسة العامة للجامعة فيما يخص أعمال التشغيل والصيانة.
- وضع المواصفات الفنية لأعمال خدمات الصيانة بجميع مرافق الجامعة.
- وضع برنامج عمل الصيانة بما يضمن الحفاظ على مرافق الجامعة.
- متابعة العمل مع الشركات المنفذة لباقي مرافق الجامعة ومنشآتها.
- دراسة العروض المقدمة من متعهدي خدمات الإنشاءات والصيانة وفحصها.
- الإشراف على الشركات المحلية التي تتعاقد الجامعة معها لخدمات الصيانة.
- إجراء الفحوص الدورية للمباني والمرافق التابعة للجامعة وإعداد تقارير عنها.
- تطوير البنى التحتية والمنظومات الخاصة بالجامعة والارتقاء بها.